أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أنواع الذهب





أنواع الذهب



أنواع الذهب





يعد الذهب هو الشغل الشاغل فى الفترة الحالية فى مجال الاقتصاد العالمى فالجميع بات يسعى لمتابعة اسعار الذهب والتغيرات التى تطرأ فى سوق المعدن الأصفر إذ تعد كل انواع الذهب اوعية ادخارية هى الافضل والاكثر انتشارا وموثوقية في جميع المستويات والطبقات وفي مختلف دول العالم .

 

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم اهم انواع الذهب وأسباب الفروقات السعرية بين عيارات المعدن الأصفر وكذلك أفضل وسائل الاستثمار فى الذهب .

 




الفرق بين انواع الذهب 


يوجد العديد من انواع الذهب المختلفة ولكن تظل كلمة السر التى تتحكم فى سعر الذهب وكذلك افضل طرق استخدامه هو عيار الذهب وكما هو معلوم فيوجد عدة عيارات لمعدن الذهب وأهم تلك العيارات هى :

 

-عيار 24 : 

وهو اغلى عيار فى الذهب ويمتاز بأنه أجود عيارات الذهب وأكثرها نقاءا إذ تتكون المشغولة الذهبية من عيار 24 من الذهب الخالص دون أن يتم خلطه بأى معادن اخرى .

ونظرا لان الذهب بطبعه قابل للانحناء والخدش بسهولة فلا يفضل استخدام هذا العيار فى المشغولات الذهبية التى يتم ارتدائها او استخدامها باستمرار حفاظا عليها من التلف.

 ولكنه يستخدم فى المشغولات الذهبية النسائية بعد إضافة نسبة بسيطة من المعادن لاكسابه بعض القوة والصلابة وينصح فى تلك الحالة استخدامه في أوقات المناسبات فقط وعدم ارتدائه عند القيام بالأعمال الروتينية والمنزلية .

 

عيار 21 : 

وهو أكثر عيارات الذهب انتشارا ويستخدم بشكل رئيسى فى المشغولات الذهبية النسائية حيث يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الذهب الخالص إذ يتكون من 85% من الذهب الخالص هذا بالاضافة إلى احتوائه لنسبة من النحاس والمعادن الاخرى التى تساعد فى اكسابه الصلابة والقوة بالشكل الذى يجعله قابل للاستخدام اليومى بشكل عملى دون مخاطر عليه .

 

 

-عيار 18 :

يحظى هذا المعيار هو الآخر بنسبة انتشار كبيرة كونه يتميز بسعر منخفض بالمقارنة بعيار 24 و عيار 21 وبالرغم من ذلك فانه يحظى بنسبة معقولة وليست بالقليلة من الذهب الخالص حيث يتكون من 75% من الذهب الخالص .

 

-عيار 14 :

ويستخدم هذا العيار فى العادة لصناعة الحلى رخيصة الثمن بالمقارنة بالعيارات الاخرى حيث يوجد فرق كبير فى السعر بينه وبين العيارات الاكبر ويحتوى هذا العيار على نسبة 58,5% من الذهب الخالص . 







الادخار فى الذهب


نتيجة لاضطراب الأحوال الاقتصادية و نظرا لموجة التضخم الاقتصادي العنيفة التي تضرب غالبية الأنظمة الاقتصادية حول العالم بات هناك توجه كبير لدى غالبية الناس لاستخدام الذهب كوعاء ادخاري لحفظ قيمة الأموال من التضخم وكذلك للاستثمار من أجل تحقيق هامش ربح جيد عند البيع .

 

ولكن هناك العديد من العوامل الواجب مراعاتها عند شراء الذهب بغرض الاستثمار والادخار وأهم تلك العوامل :

 

-يجب الاستثمار في العملات والسبائك الذهبية وليس المشغولات الذهبية التى تستخدمها النساء للزينة وذلك بسبب أن العملات والسبائك الذهبية هى فى الاصل اوعية ادخارية وبالتالى تكون المصنعية فيها أقل ويتم استرداد جزء كبير من المصنعية فى حالة البيع وهو عكس ما يحدث عند شراء المشغولات والحلى الذهبية حيث تكون المصنعية كبيرة ويتم خسارة غالبية قيمة المصنعية فى حالة البيع .

-فى حالة الادخار والاستثمار فى الذهب يجب ان يتم مراعاة ان يكون الشراء من عيار 24 وعيار 21 نظرا لأن كلا منهما يحتوى على نسبة كبيرة من الذهب الخالص وهو ما يحفظ قيمة المشغولة الذهبية ويرفع من قيمتها .

 

-الذهب القديم والذهب الشعبى كذلك من الخيارات الجيدة عن شراء الذهب حيث يتميز هذين النوعيين بمصنعية منخفضة بالمقارنة بالانواع الاخرى من الذهب وهو ما يقلل من قيمة الخسارة فى المصنعية عند البيع





  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا



 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-