أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أفضل المشاريع برأس مال متوسط للنساء ذات مردود عالي

 


أفضل المشاريع برأس مال متوسط للنساء ذات مردود عالي

 

أفضل المشاريع برأس مال متوسط للنساء ذات مردود عالي



يوجد العديد من المشاريع المتوسطة التي يمكن للفرد أن يبدأ بها برأس مال بسيط ومتواضع وهناك مشاريع برأس مال متوسط للنساء ومربحة جداً تستهدف فئة النساء اللواتي لا يستطعن مغادرة المنزل لأسباب عدة.

 حيث يبدأن بتلك المشاريع والتي غالباً ما تكون قابلة للتوسع والتطور وتدر عليهن أرباح جيدة.


ماهي مميزات مشاريع برأس مال متوسط للنساء؟

هناك مميزات كثيرة للمشاريع المتوسطة التي تستهدف فئة النساء وربات المنازل ون اهم تلك الميزات نذكر :

  خلق فرص عمل للنساء الغير عاملات واللواتي لا يستطعن الخروج من المنزل لأسباب عدة، لذلك فإن أفكار المشاريع التي لا تتطلب رأسمال عالي تعتبر أفكار بناءة لتلك الشريحة من النساء لجعلهن عنصر فعال في المجتمع من جهة ومن جهة أخرى يحققن دخلاً مادياً إضافياً قابل للزيادة حسب التوسع في تلك المشاريع.

  الإستقلال المادي وهذه أهم ميزة حيث تصبح المرأة سيدة نفسها وقرارها دون طلب المساعدة المادية ومن دون الإتكال على غيرها سواء أهلها أو زوجها أو حتى أبناءها، والإستقلالية المادية تجعل لدى المرأة حافزاً للتطور والتوسع بمشروعها.

 لا يحتاج العمل للتنقلات وهذه تعتبر ميزة رائعة حيث أنه العديد من النساء لا يمتلكن سيارات للتنقل ، كما أنه يوجد صعوبة للتنقل بوسائل النقل العامة، وهذا التعب يوفره العمل من المنزل حيث لا تضطر السيدة لترك منزلها من أجل العمل.


ماهي أفضل مشاريع برأس مال متوسط للنساء؟


 مشروع الخياطة والتفصيل:

وهي تعتبر مهنة قديمة جداً وترغب العديد من السيدات والفتيات تعلمها سواء كان الهدف من تعلمها سد الحاجات الذاتية دون الحاجة للذهاب إلى الخياطة أو لتحقيق مدخول إضافي.

ويمكن اعتباره مشروعاً ناجحاً حيث أنه أغلب مصممات الأياء العالميات واللواتي يملكن الآن أشهر دور للأزياء في العالم مثل كوكو شانيل وغيرها بدأن بالعمل من المنزل وعلى ماكينات خياطة متواضعة.

لذلك يعتبر مشروعاً ناجحاً ولا يحتاج سوى لماكينة خياطة من النوع الجيد، ولكن الأهم من الماكينة يجب أن يتوفر لدى السيدة الشغف بالخياطة كي يكون لديها قابلية للتطور والإبتكار كي يزيد عدد الزبائن وبالتالي يزيد مدخولها.

مشروع مشغولات يدوية

والمشغولات اليدوية أو ما يسمى ( hand made ) والتي تتمثل بملبوسات التريكو وحياكة الكروشيه والملبوسات الصوفية، وكذلك صناعة الإكسسوارات من الخرز والأحجار، وهذا النوع من المشاريع يحتاج إلى:

  رأس مال بسيط لشراء ماكينة التريكو الخاصة لحياكة كنزات الصوف والقبعات الصوفية، والمعدات الأخرى التي يتطلبها هذا المشروع.

  الموهبة والقدرة على التطور لابتكار تصاميم وتطبيق أفكار جديدة للحصول على رسمات جديدة تلبي رغب الزبائن.

  صفحة على الفيس بوك لعرض المنتجات وتواصل الزبائن مع السيدة للتواصي حسب رغبتهم بالألوان والخيط المناسب لهم.


 صالون تجميل في المنزل

يمكن استغلال غرفة واحدة في المنزل وجعلها صالون تجميل ولا يتطلب تجهيز الصالون المبالغ الكبيرة حيث يحتاج إلى :

  مبلغ مادي متوسط لتجهيز الصالون من كراسي للحلاقة ولوازم تجميل الشعر من مجففات الشعر وكذلك المكاوي الخاصة بتصفيف الشعر، وأيضاً مساحيق التجميل التي يحتاجها المكياج، وفي حال رغبت السيدة في التوسع بالمشروع يمكنها تزويد الصالون بأدوات إزالة الشعر من قوالب شمع وغيرها.

  يحتاج إلى خبرة حيث يمكن للسيدة إجراء دورة بفنون التجميل وتصفيف الشعر، كما يمكنها الإستعانة في البداية مع ذوي الخبرة

 صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي تقوم من خلالها صاحبة المشروع بالإعلان عن صالونها وعرض ما يمكن للصالون تقديمه للزبائن كما يجب تزويد الصالون برقم هاتف للتواصل وحجز المواعيد.


وفي ختام مقالنا دعونا نتذكر بأن المرأة هي نصف المجتمع وتتمتع بصفات مميزة تجعلها قادرة على النجاح بكافة المجالات والقيام بمشاريع برأس مال متوسط نسائية ناجحة وقابلة للتطور.


    للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة يرجى الضغط هنا


 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-