أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي



التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي 

التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي
      التسويق الإلكترونى 


يعد التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعى من الوسائل الفعالة ذات التأثير القوي في تحقيق الأهداف المرجوة من عملية التسويقفالانتشار الكبير الذي تحظى به منصات التواصل الاجتماعي وعدد مستخدميها الكبير يجعلها خيارا مفضلا لدى أصحاب المؤسسات والمسوقين لعرض منتجاتهم عليها أملا فى تحقيق نتائج فعالة .

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مفهوم التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعى وكذلك اهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها في هذا النوع من التسويق .                                                                                                                                                       

ما هو التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي ؟


يعرف التسويق الالكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي على أنه فرع التسويق الذى يستخدم منصات التواصل الاجتماعى فى عرض المنتجات والخدمات وكذلك الترويج للمؤسسات او الافراد او العلامات التجارية .


ويتميز هذا النوع من التسويق الالكترونى بتعدد الوسائل المستخدمة فى عملية الترويج والإعلان مثل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية وغيرها من الوسائل الفعالة التى تؤثر فى توجهات العملاء وتقنعهم بالتفاعل من المنتجات والخدمات المعروضة.


ومن أبرز منصات التواصل الاجتماعي ذات التأثير الفعال فى عمليات التسويق الرقمى الفيسبوك وتويتر والانستجرام و snap chat واليوتيوب وهى المنصات ذات العدد الكبير من المستخدمين والتى تمتلك تأثيرا فعالا فى توجهات مستخدميها نظرا لاستمرارهم لفترات كبيرة عليها .

 

 

استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا :

                                                   
هناك العديد من الخطوات والاعتبارات التي يجب ان تراعيها لتحقيق إنجازات ملموسة عند استخدام التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وللوصول إلى النتائج المرجوة ومن   أبرز تلك الخطوات :

 

1-تحقيق الأهداف والاستراتيجية العامة .

اذ يجب ان يكون لديك أهداف محددة تسعى الى الوصول اليها وكذلك يجب ان يكون لديك خطة تسويقية واضحة المعالم حتى تستطيع تقييم وضعك خلال كل فترة من فترات الحملة التسويقية وتحديد ما إذا كنت تسير فى الطريق الصحيح ام لا .


2- تحديد عملائك المستهدفين

وهى واحدة من أهم الخطوات التي ستتوقف عليها بقية العوامل حيث انه لابد ان يكون لديك دراسة كاملة عن شريحة العملاء المستهدفة وما يفضلونه وما هى خلفياتهم الثقافية والاجتماعية حتى تستطيع تقديم ما يجذب احتياجاتهم وما يناسبهم .

 

3-المحتوى المناسب

دائما ما يكون المحتوى هو الأداة التي يستخدمها المسوق فى جذب انتباه عملائه لذلك يجب أن يكون هناك استراتيجية محددة ومناسبة لكتابة المحتوى بالشكل الذي يعرض مميزات ما تقدمه من خدمات ومنتجات باستخدام أسلوب ومحتوى يناسب شريحة العملاء المستهدفة وذلك طبقا لعوامل اللغة والثقافة والمستوى الاجتماعى المستهدف .

 

التسويق الالكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي
        التسويق الإلكترونى   

4-متابعة العملاء

يجب ان يكون هناك تواصل مباشر بينك وبين عملائك اذ ان الاهتمام بخدمة العملاء والعمل على حل مشكلات عملائك المتعلقة بما تقدمه من خدمات ومنتجات وكذلك تقديم التفاصيل الكاملة التى يحتاجونها سيؤدى إلى بناء حالة من الثقة المتبادلة .

 

5-تحليل البيانات والمنافسين

وهى واحدة من اهم الخطوات التى يجب تنفيذها وهى تجميع البيانات المتوفرة لديك عن حجم مبيعاتك ومدى رضاء العملاء عن الخدمات والمنتجات التى تقدمها حتى يكون لديك دراية كاملة عن نقاط القوة والضعف فيما تقدمه وبالتالى تستطيع إبراز نقاط القوة لجذب مزيد من العملاء وكذلك حل المشكلات أو العيوب التى تظهر .

 

كما يجب تحليل ما يقدمه المنافسين لك فى نفس المجال حتى تكون لديك دراية كاملة بمدى جودة المعروض فى السوق وبالتالى تستطيع تحديد موقعك ومدى جودة منتجاتك فى السوق وبالتالى تستطيع تطوير نفسك وخدماتك




 للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-