أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

كم بلغت ميزانية استثمار قطر في كأس العالم 2022 ؟

  

كم بلغت ميزانية استثمار قطر في كأس العالم 2022 ؟





كم بلغت ميزانية استثمار قطر في كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

220 مليار قيمة استثمار قطر وكأس العالم !

حطمت قطر الرقم القياسي بتكاليف استضافة كأس العالم، حيث أن بعد أن كان المبلغ المتوقع لهذه الاستضافة هو 8 مليار دولار، خرجت تقارير مؤخراً تؤكد أن تكلفة المونديال بلغت حد ال 220 مليار دولار .




- حقيقة ميزانية كأس العالم قطر 2022 

لم يتم نفي هذا الخبر من قبل أي جهة مسؤولة عن ذلك، مع العلم أن التكلفة تشمل جميع مشاريع البنية التحتية في قطر التي تم إنشاؤها لاستضافة هذا الحدث .

يشمل ذلك إنشاء شبكة مترو الأنفاق، وبناء ما يفوق ال 100 فندق ومنتجع سياحي، كذلك تجهيز الطرق كذلك فقد تم بناء 7 ملاعب جديدة بالإضافة إلى الملعب الموجود سابقاً .


-مقارنة ميزانية كأس العالم في قطر 2022 

إن هذه التكلفة تزيد بمعدل 1800 % عن رقم المونديال الذي أقيم بروسيا عام 2018 حيث بلغت التكلفة حينها 11.6 مليار دولار، مع العلم هذا الرقم أقل مما أنفقته البرازيل في المونديال الذي أقيم بها عام 2014 حيث بلغ 15 مليار دولار.

أما بالنسبة لجنوب إفريقيا فهي صاحبة أقل تكلفة في استضافة البطولة منذ بداية الألفية الجديدة، حيث بلغت ميزانية استضافتها لمونديال عام 2010 بما يقدر ب 3.6 مليار دولار، وهذا الرقم أقل ب16% عما تكلفت به ألمانيا عام 2006 والتي قدرت الميزانية جينها بنحو 4.3 مليار دولار .

وبالنسبة لكوريا الجنوبية واليابان فقد بلغت ميزانية استضافتهم لمونديال عام 2002 تقريباً ب 7 مليار دولار .


- ما الذي يجعل مونديال قطر  الأكثر اختلافاً عبر التاريخ ؟

فازت قطر بحق التنظيم لنهائيات كأس العالم 2022  لكرة القدم، بعد ما تم اختيارها بالتصويت الذي تم إجراؤه في مدينة زيورخ السويسرية ضمن مقر الفيفا .

وضمن الملف القطري ااذي تم تقديمه للفيفا لتنظيم كأس العالم ٢٠٢٢ تعهّد بإجراء عدد من الجوانب والرؤية البعيدة من أجل تحقيق معايير الاستدامة من حيث المنشآت والطاقة وذلك لمواكبة التطور .

كما أن قطر قدمت الالتزام الرسمي الحكومي لضمان نجاح الننظيم وذلك حسب البنية التحتية التي تم تقديمها ضمن الملف القطري ،كذلك فإن قطر قدمت مجسمات للعديد من المنشآت والملاعب .

ومن الواضح بعد ما شهدناه ضمن افتتاحية كأس العالم 2022 بأن قطر بذلك أقصى الجهود لتحقيق المراد في استضافة هذا الحدث العظيم .


- مكاسب فى قطر في كأس العالم 2022 

من المتوقع أن يشهد المونديال لعام 2022 ما يقارب المليون و٢٠٠ ألف وحتى المليون و ٧٠٠ ألف مشجع .

لذلك من المتوقع أن تبلغ العائدات في القطاع السياحي القطري من هذه البطولة حسب توقعات شركات الأبحاث الاقتصادية مليارات الدولارات .

كما  أن الحكومة القطرية تتوقع أن يضاف ما يعادل ١.٥ % إلى قيمة الناتج المحلي بسبب الأنشطة الإقتصادية والإنفاق السياحي الذي سيرافق كأس العالم 2022 .


- قطر فيما بعد كأس العالم 2022 

أشار كيران ماجواير خبير في تمويل كرة القدم لدى جامعة ليفربول إلى أن قطر ستقوم باستخدام هذه الملاعب والمرافق الكروية من أجل الحصول على حق استضافة نهائيات البطولات الأوروبية كنهائي الدوري الأوروبي ودوري أبطال اوروبا .

 

وفي النهاية كانت هذه تفاصيل عن ميزانية استثمار قطر في كأس العالم 2022، التي فاقت التوقعات وصدمت العالم بأكمله ليس فقط بالأرقام والتجهيزات، وإنما بكمية التنظيم وحسن الاستثمار لهذا الحدث العظيم .


للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 


 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-