أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

مشاريع متوسطة مربحة برأس مال بسيط

 

مشاريع متوسطة مربحة برأس مال بسيط


مشاريع متوسطة مربحة برأس مال بسيط


لنجاح أي مشروع لا بد من أخذ عدة نقاط بعين الإعتبار مثل الفكرة والتخطيط الصحيح وحساب كلفة المشروع، لذلك عند التفكير بمشاريع متوسطة مربحة لا بد من توفر تلك النقاط.

وفي مقالنا لهذا اليوم سنذكر عدد من المشاريع التي تحتاج رأس مال بسيط، وكذلك خبرة متواضعة.


مشاريع متوسطة مربحة تنظيم المناسبات والفعاليات

عند ذكر هذا المشروع كفكرة سيتبادر لذهن القارئ فقط المناسبات التي تخص مناسبات الأفراح وحفلات الزفاف.

 إلا أن الفكرة أشمل من ذلك بكثير فمثلاً تنظيم وتخطيط المناسبات يشمل حفلات الزفاف، وتنظيم المؤتمرات، وكذلك الفعاليات التي تقوم بها الشركات الكبرى.

كذلك تنظيم أعياد الميلاد هذا من ناحية مناسبات الأفراح، كما يمكن تنظيم مناسبات أخرى مثل إقامة مناسبات تقبل التعازي وكذلك حفلات التأبين.

إنّ كل متطلبات هذا المشروع بسيطة جداً من الناحية المادية، حيث كل ما يحتاجه هو استئجار عقار مناسب يكون عليه لافتة مدون عليها كافة وسائل التواصل مع المكتب للتنسيق مع العملاء .

أما من ناحية العمل تتضمن التكاليف ( طباعة بطاقات المناسبة - أجور طاقم الضيافة ).

كما يجب توفر الدبلوماسية واللباقة في التعامل مع كافة أنواع الزبائن.

إنّ المردود المادي لهذا المشروع مربح جداً والمشروع قابل للتوسع وذلك حسب نشاط الشخص ونجاحه وصدق التعامل مع العملاء والسرعة في التنفيذ.


مشاريع متوسطة مربحة خدمات الطباعة والتصميم

بالنسبة لهذا المشروع فإنه وقبل الشروع به يحتاج إلى إجراء دورات في التصميم لفهم المشروع بشكله الصحيح.

 ويمكن إعتباره من المشاريع الناجحة والمربحة نظراً لإعتماد أغلب المسوقين على التصاميم الجميلة والجذابة وعلى وسائل الترويج البصري لجذب الزبائن والعملاء لمنتجاتهم.

كما أن كلفته تعتبر متوسطة مقارنة مع المشاريع الأخرى، حيث يتطلب استئجار مكتب وعدد من الحواسيب ذات المواصفات المتطورة، وكذلك يحتاج المشروع لطابعة أو أكثر على أن تكون بمواصفات عالية الجودة.

يمكن لصاحب المشروع في بدايته وفي حال كان لديه إلمام بالتصميم أن يعمل بشكل فردي بالمشروع ومع توسع عمليه وبكسب شهرة يمكنه أن يتعاقد مع مصممين محترفين، وكذلك ومع تطور عمله يمكن أن يطلب منه لافتات أو صور أو بروشورات بأحجام ومقاييس كبيرة تتطلب منه التعاقد مع مطبعة لتقديم خدمة الطباعة فقط وبالتالي التوفير على العملاء.

كذلك يعتبر هذا المشروع أكثر مرونة من المشاريع الأخرى، حيث يمكن الاستعاضة عن إستئجار المكتب بصفحة على وسائل التواصل الإجتماعي كون الخدمة إلكترونية أكثر مما هي مادية.

حيث تسهل الصفحة عرض الأعمال والتصاميم ويقوم الزبون بإختيار ما يناسبه ومن ثم التواصل من خلال بريد الصفحة.

أهم عامل لنجاح هذا المشروع هو تقديم المنتج بجودة عالية وبأسعار تنافسية مع الأسعار الموجودة في السوق، كذلك المصداقية في التعامل مع العملاء كتقديم النصائح بحجم التصميم وكذلك نوعية الورق المستخدم.

وفي حال أراد صاحب المشروع الدخول بقوة إلى السوق يجب عليه تقديم خدمة الطباعة ثلاثة الأبعاد حيث تدر أرباح خيالية مقارنة مع الطباعة العادية.


مشاريع متوسطة مربحة صناعة مواد التنظيف

أما هذا المشروع فإنه يحتاج شغفاً بالألوان والروائح الجميلة وإهتماماً بمجال تركيب المواد.

 كما يجب توفر خلفية ثقافية وإطلاع واسع على المواد الكيميائية وطريقة تفاعلها بهدف الحصول على منتجات ذات جودة عالية للتخلص من الشحوم والبقع والأوساخ ومرغوبة تسويقياً من حيث السعر.

يجب تأسيس ورشة مصغرة لتصنيع مواد التنظيف في المنزل، وأهم ما يميز منتجاتها أنها أرخص من المنتجات المقدمة من قبل شركات صناعة المنظفات، حيث لا تكلف الكثير إذا تم شراء المواد بالجملة.

كما يمكن البدء بالمشروع بشكل فردي وبعد التوسع بالمشروع يمكن الاستعانة بعمال وتدريبهم على العمل.

في الختام : قدمنا لكم شرحاً عن أهم ثلاثة مشاريع متوسطة مربحة يمكن للشخص البدء فيها برأسمال قليل وجميع هذه المشاريع قابلة للتطور والتوسع.


   للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا


 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-