أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

التسويق عبر محركات البحث

  

التسويق عبر محركات البحث


التسويق عبر محركات البحث
التسويق عبر محركات البحث


يعد التسويق عبر محركات البحث واحدة من أكثر الطرق فاعلية وشيوعا فى مجال التسويق الالكترونى فهو يعتمد على قاعدة كبيرة من العملاء وهم العملاء المتواجدون على محركات البحث وهم الشريحة الأكبر من مستخدمى شبكة الانترنت .

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مفهوم التسويق عبر محركات البحث وكذلك الأنواع المختلفة من هذا النوع من التسويق الرقمى وأهم المميزات التى يقدمها .

 

ما هو التسويق عبر محركات البحث :

التسويق عبر محركات البحث يقصد به عملية استهداف العملاء من خلال محركات البحث المختلفة مثل جوجل و Bing وياهو و غيرها حيث يتم ذلك من خلال العديد من الطرق منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجانى .

 

اما بالنسبة لانواع التسويق عبر محركات البحث فهى تنقسم الى الاتى:

 

 -الطريقة المدفوعة :

وتعتمد تلك الطريقة على وضع اعلاناتك على محركات البحث عند البحث عن المواضيع الخاصة بما تقدمه على موقعك من قبل الزوار حيث يظهر موقعك فى النتائج الاولى وبشكل بارز عن الاعلانات المجانية .

ويتم الدفع فى تلك الطريقة مقابل كل نقرة من متصفحى محركات البحث على الإعلان الخاص ويمكنك تحديد مبلغ محدد او ميزانية محددة تريد أن تدفعها وبعد انتهائها يعود موقعك الى الشكل المعتاد على محركات البحث .

 

-الطريقة المجانية :

وهى التى تعرف بتحسين محركات البحث وتعتمد تلك الطريقة على المحتوى الذى تقدمه عبر موقعك الالكترونى ومدى ملائمته لشروط السيو ومحركات البحث وتحتاج تلك الطريقة الى وقت اطول ودراسة متأنية للوصول الى الكلمات المفتاحية المناسبة التى تخص مجالك و التى يستخدمها الزوار للبحث عبر محركات البحث .


كما أن المحتوى يكون هو العامل الاساسى فى تلك الطريقة ومن خلاله تستطيع جذب انتباه الزوار وكذلك خوارزميات محركات البحث لكي تظهرك فى النتائج الاولى من البحث .
 

التسويق عبر محركات البحث
التسويق عبر محركات البحث


مميزات التسويق عبر محركات البحث:

جمهور أكبر وتفاعل اكبر

حيث ان زوار شبكة الانترنت يستخدمون محركات البحث بشكل يومي ومتكرر للبحث عن الخدمات والمنتجات التي يريدون الوصول إليها حيث تصل عمليات البحث اليومية الى ملايين عمليات البحث وبالتالي فإن عرض منتجاتك وخدماتك عبر محركات البحث تضمن لك شريحة زوار أكبر وتفاعل اكثر مع صفحات موقعك .

 

تقليل دورة الشراء

حيث انه من خلال موقعك يتم عرض كافة البيانات والمعلومات بشكل مفصل عن الخدمات والمنتجات التى تقدمها وهو ما يساهم فى عملية الشراء واقتناع العملاء بشكل اسرع واكبر وفى خطوات اقل وبالتالي تقل فرصة التراجع عن اتمام عملية الشراء ويتم شراء المنتج أو الخدمة .

 

توفير المال والجهد : 

حيث ان هذا النوع من التسويق الرقمي يتيح لك تحديد الميزانية التى تريد أن تدفعها سواء استخدمت الطريقة المدفوعة فى التسويق عبر محركات البحث او استخدمت ادوات مدفوعة  لتحسين موقعك على محركات البحث .

كما انه يتيح لك العمل دون دفع أى أموال من خلال وسائل متنوعة مجانية وفعالة وان كانت ستحتاج وقت اطول لتحقيق الفعالية المطلوبة .

كما يساهم هذا النوع من التسويق فى توفير الجهد إذ يتيح لك استهداف شرائح محددة من الزوار والعملاء المهتمون بما تقدمه من خدمات ومنتجات وبالتالى يضمن لك تفاعل اكبر على موقعك من جمهور يستهدف ما تقدمه .

 

-ضمان ولاء العملاء : 

حيث انه وجود منصة خاصة ثابتة أمام العملاء لما تقدمه من خدمات ومنتجات يستطيعون العودة اليها فى أي وقت أرادوا ويستطيعون التواصل مع خدمة العملاء من خلالها يولد حالة من الولاء لك ولمنتجاتك من جانب العملاء وبالتالى تزداد عوامل الثقة والأمان في التعامل وبالتالي امكانية اعادة الشراء مرة اخرى وتكوين علاقة جيدة معهم .

 

  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-