أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

مشاريع صغيرة مربحة

 

مشاريع صغيرة مربحة


مشاريع صغيرة مربحة
مشاريع صغيرة مربحة


مع تزايد الصعوبات الاقتصادية على مستوى العالم باتت هناك حاجة ملحة لتنويع مصادر الدخل حتى تستطيع مجاراة التراجع الأحوال الاقتصادية .

ومن هنا ظهرت الحاجة للبحث عن مشاريع صغيرة لا تحتاج لرأس مال كبير وفى كثير من الأحيان يمكن تنفيذها من المنزل تساعد على زيادة الدخل .

 

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم أبرز أفكار مشاريع صغيرة مربحة برأس مال بسيط يمكنها أن تؤمن دخلا جيدا ويمكن التوسع فيها لتحقيق نجاحات أكبر .

 

افكار مشاريع صغيرة مربحة

تتميز المشاريع الصغيرة أنه لا يوجد فيها نسبة مخاطرة عالية وكذلك لا تحتاج للبدء فيها لراس مال كبير وبالتالى فان تلك النوعية من المشروعات تحرر صاحبها من تلك الضغوط النفسية او المادية التى تنتج خوفا من الخسارة .

 

وينقسم هذا النوع من المشروعات الى قسمين الاول هو مشروعات لا تحتاج الى خبرة مسبقة لتنفيذها والبدء فيها والنوع الاخر هو الذى يتطلب معرفة مسبقة بمجال المشروع ويكون عامل الخبرة فى هذه الحالة عامل ضرورى من اجل نجاح المشروع .

 

ومن أبرز المشاريع المربحة التى لا تحتاج راس مال كبير ولا خبرة مسبقة كبيرة :

 

-مشروع صناعة مواد التنظيف : 

وهو من المشاريع الناجحة التى لا تحتاج الى خبرة مسبقة كبيرة  إذ يكفي أن تكون على دراية بسيطة بالمواد الخام والتفاعلات الكيميائية التى تحتاجها من أجل إنتاج مواد التنظيف .

ولا يحتاج هذا المشروع الى امكانيات كبيرة او رأس مال كبير فيكفى مساحة صغيرة فى المنزل لكى تكون ورشة تصنيع لتلك المنظفات .


مشاريع صغيرة مربحة
مشاريع صغيرة مربحة

ويعد هذا المشروع مربحا للغاية كون ان اسعارك ستكون أقل بكثير من منتجات المنظفات التى تنتجها الشركات الكبيرة نظرا لعدم تحملك تكاليف تصنيع وتشغيل كبيرة وبالتالى تستطيع البيع بسعر اقل وجذب عملاء اكبر بشرط ان تكون منتجاتك امنة وذات جودة جيدة . كما أن المشروع قابل للتوسع بشكل كبير ودون تكلفة باهظة حتى فى حالة التوسع فيه 

 

 

-التسويق الالكترونى : 

وهو من المجالات التى لا تحتاج رأس مال كبير او ربما لا تحتاج اى راس مال لكى تبدأ فيها فيكفي ان تحدد منتجا او خدمة وتبدأ في عملية التسويق لها من خلال شبكة الانترنت فى محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعى وغيرها .

 

وهو مشروع مربح للغاية ولا يحتاج الى اى تعقيدات ويعد افضل مشروع ناجح للنساء كونه يمكن تنفيذه من المنزل ولا يحتاج الى اى مجهود او تعقيدات كبيرة كما انه من المشاريع الصغيرة الناجحة للشباب .

 

-تنظيم الأحداث والفعاليات : 

وهو من المشاريع الغير مكلفة والتي ينتج منها عائد كبير ولكنه قد يحتاج الى خبرة مسبقة في مجال تنظيم الفعاليات والديكور وما الى ذلك و يمكن تنفيذه دون أي تكلفة تذكر وبالتالى فهو من المشاريع المميزة فى مجال المشاريع الصغيرة الناجحة .

 

-خدمات التصميم والطباعة :

وهو من المشروعات المربحة كذلك والتي يستخدمها الكثير من العملاء ولا يحتاج الامر لان تمتلك مطبعة خاصة إذ يكفي أن تمتلك مهارة التصميم وتعقد اتفاقا مع احد المطابع المتخصصة لطباعة تصميماتك وبيعها .

وإن كنت لا تمتلك مهارة التصميم فليس صعبا ايضا فيكفى ان تعقد شراكة مع احد المصممين و تقوم بجلب العملاء ويقوم هو بتنفيذ التصميمات المطلوبة ثم يتم طباعتها ويتم تقسيم الأرباح .

 

-صناعة الاكسسوارات النسائية : 

وهو من افكار المشاريع المربحة للنساء بشكل خاص كونه يمكن تنفيذه فى المنزل ودون رأس مال كبير فكل ما يحتاجه الأمر هو الالمام بمهارة تصميم تلك الاكسسوارات وهى مهارة غير صعبة التعلم وكذلك لابد أن يكون هناك حس ابداعى لتنفيذ تلك المنتجات بشكل جيد وجودة عالية وهو من المشروعات المربحة للغاية والقابلة للتوسع بشكل كبير .

 

  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-