أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء

   

دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء


دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء
دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء



مع الانتشار الكبير لاستخدام التسويق الالكتروني ومع تزايد حجم التجارة الالكترونية حول العالم بات من الضروري لدى التجار ومقدمي الخدمات والمسوقين أن يحافظوا على ولاء العملاء لما يقدمونه من منتجات وخدمات وذلك سعيا وراء كسب ثقة العملاء وتحقيق انتشار اكبر وبالتالى مبيعات وربح اكبر وتنمية العلامة التجارية .

 

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء وكيفية الاستفادة من المميزات التى يقدمها فى كسب مزيد من ثقة العملاء وتحقيق نجاحات أكبر .

 

هناك العديد من المميزات التى يقدمها التسويق الالكترونى ليس فقط للعملاء ولكن أيضا بالنسبة للتجار والمسوقين ومقدمي الخدمات فالطرق الجديدة التي فرضتها التكنولوجيا والتجارة الالكترونية على سوق التجارة العالمى جعل هناك فرصة أكبر لإرضاء العملاء وانشاء علاقة قوية بينهم وبين ما تقدمه من منتجات وخدمات 

 

وبالتالى بات هناك العديد من الوسائل والطرق التى يمكن اتباعها لتحقيق ولاء أكبر من جانب العملاء تجاه المؤسسة ومنتجاتها وخدماتها وهو ما سيساعد في تحقيق انتشار اكبر وزيادة المبيعات بنسبة اكبر.

 

ومن أهم تلك الوسائل التي يمكن أن تساعد في تحقيق رضا أكبر للعملاء :

 

-جودة المنتجات والخدمات :

 فهي العامل الاساسى فى رضاء العملاء فدائما ما يسعى العميل الى الوصول الى افضل جودة ممكنة وبالتالي فلابد ان تراعى ان يكون ما تقدمه ذات جودة عالية ولابد أن تكون صريحا فى وصف جودة منتجاتك لأنه فى حالة شعور العميل بالخداع بعد عملية الشراء فإن هذا سيولد لديه انطباعا سيئا وبالتالى سيؤثر ذلك على العلامة التجارية وبالتأكيد لن يعود العميل الى شراء نفس الخدمة او المنتج مرة اخرى ولن يرشحه الى احد .

 

 

-إنشاء نظام خدمة عملاء :

 فلابد أثناء عملية التسويق الالكتروني ان يكون هناك نظام خدمة عملاء فعال يستطيع الإجابة على استفسارات العملاء سواء قبل إتمام عملية الشراء أو بعدها .

 فالإجابة على استفسارات العملاء سيزيد من حالة الثقة والأمان تجاه ما تقدمه وبالتالى لن يشعر العميل بالمخاطرة بأمواله حال تمت عملية الشراء .

 

كما يجب أن يكون هناك خدمة ما بعد البيع حتى يستطيع العميل التواصل مع المؤسسة او التاجر لمعرفة مزيد من التفاصيل عن كيفية الاستخدام وحل المشكلات التى قد تواجه العميل .

 

كما يجب ان يكون لديك تقبل كامل لانتقادات العملاء وملاحظاتهم حتى تستطيع الوقوف على نقاط القوة والضعف فى ما تقدمه وحتى يشعر العميل بمدى اهمية انطباعاته وهو ما يبعث لديه حالة من الرضا والثقة وسيكون ذلك دافعا لديه لتكرار عملية الشراء او حتى ترشيح المنتج فى نطاق معارفه .

 

 

دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء
دور التسويق الالكتروني فى تحقيق ولاء العملاء



- ما يقدمه التسويق الالكترونى لتحقيق ولاء العملاء:

كما ذكرنا العوامل الهامة التى يجب توافرها حتى تنال رضاء عملائك وولائهم يوجد ايضا العديد من المميزات التى يقدمها التسويق الرقمى التى ستساعدك فى معرفة أكبر لتفضيلات عملائك وبالتالى تستطيع الوصول الى حالة رضا أكبر لهم .


ومن أبرز تلك المميزات :

 

-توافر البيانات والمعلومات : 

فالتسويق الرقمي  يتيح لك بيانات هائلة عن عملائك وعن الشريحة المستهدفة من العملاء حيث انه من خلال تلك البيانات تستطيع الوصول الى نقاط القوة والضعف التى أشار إليها عملائك وآرائهم فيما تقدمه .

وكذلك تستطيع تحليل المنافسين لك والمقارنة بين جودة ما تقدمه وجودة ما يقدمونه وبالتالى تستطيع الوصول إلى أفضل النتائج من خلال تحليل تلك البيانات والمعلومات .

 

-سهولة التواصل : 

فعلى عكس طرق التجارة التقليدية فإن التسويق الالكترونى يتيح فرصة للتواصل بشكل اسهل بين مقدمى الخدمات والتجار وبين عملائهم وهو ما يساعد على تكوين علاقة اقوى وسهولة الوصول الى المنتجات والخدمات المعروضة من قبل العملاء وبالتالى زيادة احتمالية الشراء .

 

  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-