أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

الاستثمار في العملات الرقمية

     

الاستثمار في العملات الرقمية

الاسثمار فى العملات الرقمية
الاسثمار فى العملات الرقمية




يعد الاستثمار فى العملات الرقمية احد اهم وسائل الاستثمار فى الفترة الحالية والتى تجذب الملايين من الأشخاص حول العالم وذلك نظرا للربح الكبير الذى يمكن أن يجنى من خلال هذا المجال والذى كان سببا مباشرا لتحقيق العديد من الأشخاص ثروات طائلة .

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم ابرز الخطوات والنصائح التى يجب مراعاتها عند الاستثمار فى العملات الرقمية وذلك لتحقيق اكبر ربح ممكن وتجنب الخسارة .

 

ما هي العملات الرقمية ؟


 فى البداية دعونا نتعرف عن ما هى العملات الرقمية ؟ وكيف تم إنشائها ؟ وما هو الغرض منها ؟

العملات الرقمية هي عملات الكترونية لا وجود مادي لها فهى عبارة عن رموز وأرقام يتم حفظها فى محافظ الكترونية ويتم عرضها على اجهزة الكمبيوتر والموبايل ويتم انشائها من خلال خوارزميات وعمليات برمجية ورياضية  معقدة وبروتوكولات تواصل خاصة تضمن تشفير بيانات تلك العملة وكذلك تشفير حركة انتقال العملة والمسئول عنها كل ذلك يعتمد فى الأساس على تقنية البلوك تشين (BLOCK CHAIN) .

وهو ما يضمن مبدأ الخصوصية والأمان والبعد عن الرقابة الذي كان سببا رئيسيا فى انشاء هذا النوع من العملات وتعد البيتكوين هي أشهر تلك العملات وأغلاها قيمة واوسعها انتشارا وتداولا وبالرغم من ذلك الا انه يوجد اكثر من 6000 الاف عملة رقمية مختلفة ولكنها لا تحظى حتى الان بنفس شهرة وانتشار البيتكوين .


ولا تخضع العملات الرقمية لاى بنك مركزى او سلطة مركزية او سياسية او نظام اقتصادي سواء محلى او عالمى .

 




عوامل يجب مراعاتها عند الاستثمار في العملات الرقمية


كما ذكرنا فان العملات الرقمية باتت من أهم الوسائل التي يتم استخدامها الآن فى مجال الاستثمار نظرا لشهرتها الواسعة كوسيلة للربح الكبير فى مدة زمنية قصيرة ولكن يجب عليك الحذر قبل بدأ العمل فى هذا المجال .

وذلك نظرا للتقلبات الكبيرة والعنيفة التى يشهدها هذا المجال صعودا وهبوطا فكما تم تسجيل أرباح قياسية نتيجة الارتفاع الكبير والغير متوقع في أسعار تلك العملات .

فقد تم كذلك تسجيل خسائر قياسية ايضا فى أسعار تلك العملات ما سبب خسارة كبيرة للعديد من المستثمرين فى هذا المجال .

 

وفيما يلي سنقدم لك أبرز النصائح فى مجال الاستثمار في العملات الرقمية :

 

-لا تغامر سوى بما تكون مستعد لخسارته فالمخاطر الكبيرة الموجودة فى هذا المجال لا يجعله مجال آمن لاستثمار كافة اموالك من خلاله فكما ذكرنا هناك تحولات درامية صعودا وهبوطا وبالتالى يجب المغامرة بشكل متوازن حتى لا تخسر كل أموالك عند اضطراب السوق .

 

-لا تدع الخوف يسيطر عليك فحتى فى حالات الهبوط وخسارة العملة لجزء من قيمتها لا تندفع نحو البيع فهذا سيسبب خسارة كبيرة فى اموالك فكل ما عليك هو الانتظار حيث أن هذا المجال قادر على استعادة توازنه مرة أخرى .

وحين تطبق النصيحة الاولى وهى ألا تغامر سوى بما تستطيع تحمل خسارتها ستجد أن الأمر أكثر سهولة عند محاولتك ضبط انفعالاتك والانتظار لتعويض أي خسارة محتملة .

 

-احذر من النصب والتحايل فهذا المجال يعج بالمحتالين وبائعين الوهم حيث يقومون بنشر الوعود الزائفة الغير منطقية وبالتالى يجب عليك الاستثمار فى القنوات الآمنة والموثوقة في هذا المجال ويجب عليك التعامل بحذر شديد حين التعامل مع الروابط وأدوات الحماية الخاصة بعملاتك الرقمية حتى لا تكون عرضة لأي عمليات نصب واحتيال .

وبالرغم من تلك النصائح التى ينصح بمراعاتها إلا انه وجب علينا التذكير بمدى قوة مجال الاستثمار فى العملات الرقمية حيث لا يخضع هذا المجال لأي رقابة او رسوم ضريبية أو غيرها .

كما أن العملات الرقمية ليست عرضة بأى شكل لموجات التضخم الاقتصادي الموجودة لدى غالبية نظم الاقتصاد العالمى فى الوقت الحالى .

كما تتميز تلك العملات بسهولة الصرف والتسييل حال الرغبة فى تحويلها الى عملات اعتيادية مثل اليورو والدولار هذا بالاضافة الى عوامل الأمان والخصوصية التى لا يمكن التشكيك فيها . بالإضافة إلى أنها محفوظة من الضياع والتلف .

 

وبالتالى فان مجال الاستثمار فى العملات الرقمية لايزال احد اقوى واهم مجالات الاستثمار ويظل المميزات التى يقدمها ونسب الارباح التى يمكن تحقيقها منه خارج المنافسة مع اى مجال اخر


  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا



 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-