أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

البورصة والمضاربة

    

البورصة والمضاربة 


البورصة و المضاربه
البورصة و المضاربه




تعد البورصة واحدة من اهم واشمل الأدوات الاقتصادية التى تعتبر مرآة لمدى قوة النظام الاقتصادى التابعة له . كما تعد واحدة من أهم قنوات الاستثمار التى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص من مختلف المستويات نظرا لكونها مناسبة لكافة الفئات والمستويات المادية كما أنها تحقق عائدا مغريا في معظم الأحوال .

 

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مفهوم البورصة ومفهوم الاستثمار فى البورصة وكذلك ابرز النصائح التى يجب مراعاتها عند بدء العمل فى البورصة لتحقيق اقصى استفادة ممكنة

 

ما هى البورصة ؟


 تعرف البورصة على أنها سوق الأوراق المالية حيث تعد البورصة سوق لتداول الأسهم والسندات التى تمثل قيم وأصول شركات ومؤسسات مختلفة ومن خلال البورصة يسمح لاى شخص بالتملك فى مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص وذلك من خلال تملك اسهم فى تلك المؤسسات عند تداولها فى البورصة .

 

وهناك آلية محددة للتعامل مع اسهم الشركات والمؤسسات التى يتم شرائها من خلال البورصة إذ تقوم الشركات بطرح أسهمها فى البورصة بعدما تستكمل الشروط الخاصة بالانضمام للبورصة بحيث تكون قادرة على طرح أسهمها للتداول .

 

يقوم المستثمرين بشراء الأسهم التي تم طرحها فى البورصة وتحدث آلية الربح فى تلك الحالة سواء عن طريق توزيع الأرباح على المساهمين فى حالة كانت تحقق الشركة ناجحا وتحقق فائضا فى الأرباح حينها تقرر توزيع جزء من تلك الأرباح على المساهمين فى الشركة وهم المستثمرين الذين قاموا بشراء أسهم الشركة فى البورصة .

 

وهناك طريقة اخرى للربح من خلال أسهم الشركات المعروضة للتداول فى البورصة وهى ان تقوم بشراء أسهم لشركة ما حين يكون سعر السهم منخفض ومن ثم تنتظر حتى تبدأ الشركة فى تحقيق أرباح وبالتالى ارتفاع سعر سهم الشركة حينها تقوم بالبيع ويكون فرق السعر بين البيع والشراء هو طريقة الربح فى تلك الحالة وهو ما يعرف بـ أرباح رأس المال .

 

وهناك انواع متعددة من الاستثمار فى البورصة والتداول اذ يلجأ البعض الى الاستثمار قصير المدى كونه اكثر امانا واعلى ربحا على المدى القصير حيث يعتمد هذا النوع على التداول اليومى والاعتماد على فكرة بيع وشراء الأسهم لفترات قصيرة قد تصل فى كثير من الاحيان الى يوم واحد .

 

وهناك ايضا الاستثمار طويل الأجل وهو ان تقوم بمتابعة احد الشركات الواعدة والتى يكون سعر السهم الخاص بها منخفض ولكنها تمتلك رؤية طموحة وأهداف واعدة يمكن المراهنة عليها ثم تستمر فى دعم تلك الشركة بشراء أسهم فيها والصبر حتى تنفذ تلك الشركة خططها وبرامجها الواعدة على المدى الطويل وهو ما يؤدى الى ارتفاع سعر السهم الخاص بالشركة بشكل كبير.


 




أهم نصائح الاستثمار فى البورصة: 


-عليك باختيار الوقت المناسب بيع اسهمك فهناك قاعدة اقتصادية فى هذا الشأن تقول بأن الزيادة لا تعني ضرورة البيع إذ يجب اختيار الوقت المناسب للبيع خصوصا فى حالة وجود احتمالات قوية لتحقيق زيادات أكبر في المستقبل .

 

-عليك اختيار رهانات بشكل جيد خصوصا فى حالة الاستثمار طويل الأجل فيجب دراسة السوق بشكل جيد واختيار شركة ذات رؤية قوية وفعالة للرهان عليها ووضع أموالك فى شراء أسهمها حتى تستطيع الوصول الى ربح مجزى من وراء تلك الأسهم .

ويجب ان تحذر من العشوائية في الاختيار أو فى اتخاذ قرارات البيع والشراء لانها فى الغالب ما تؤدى الى خسارات كبيرة من الصعب تعويضها .

 

-لا تغامر بكل أموالك في سوق البورصة والاوراق المالية بالرغم من كونه سواء مربح الا انه سوق يشهد حالات عدم الاستقرار فى فترات متعددة خصوصا وانه يتأثر بشدة بالاحوال الاقتصادية والسياسية والاجتماعية سواء المحلية أو العالمية .

لذلك وجب الحذر حتى لا تجد نفسك فجأة ضحية تقلبات السوق في الرهان على الاستثمار فى البورصة يجب أن يحكمه العقل والخبرة لا الاندفاع والعشوائية والسعى وراء الربح دون تفكير حتى تستطيع الوصول الى اقصى استفادة و ربح ممكن

 

  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا

 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-