أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

كيف تضاعف اموالك فى عام 2023

      

كيف تضاعف اموالك فى عام 2023


ضاعف اموالك


مع الأحوال الاقتصادية المتغيرة التى تعيشها جميع دول العالم ومع حالة الركود والتضخم العالمى بات هناك سؤال يدور فى اذهان الكثير وهو كيف تضاعف اموالك ؟ وكيف تحافظ على قيمتها أمام مؤشرات التضخم العالمية والمحلية المرتفعة للغاية والتى تهدد القوة الشرائية لأموالك ؟

والاجابة على هذا السؤال تمكن فى كلمة واحدة وهى الاستثمار إذ لابد وان تجد طريقة لاستثمار اموالك من أجل تشغيلها والحصول على عوائد مادية من خلالها تساعد فى مضاعفتها للحفاظ علي قيمتها من التضخم . 


لماذا يجب ان تستثمر اموالك ؟


كما ذكرنا فإن معدلات التضخم القياسية التى يمر بها الاقتصاد العالمي يضعف من القوة الشرائية لأموالك فمثلا ما تستطيع شراء بالأمس بمبلغ 100 دولار ربما تجده اليوم وغدا بقيمة 110 دولار ويستمر فى الزيادة مع مرور الوقت وفى المقابل فإن أموالك لاتزال كما هى دون اى زيادة وبالتالى تقل القوة الشرائية لأموالك مع مرور الوقت .

وهنا تظهر اهمية الاستثمار حيث انه من خلال الاستثمار تستطيع أن تجني ربحا إضافيا من خلال أموالك يساعد على تغطية الزيادة في الأسعار التي تفرضها مؤشرات التضخم العالية وبالتالى تستطيع ان تلبى احتياجاتك المستمرة وكذلك الحفاظ على قيمة أموالك وزيادتها لتحافظ على قوتها الشرائية .


 أشهر طرق الاستثمار

هناك العديد من طرق الاستثمار ولكن أشهر طرق الاستثمار فى الفترة الحالية هى الطرق التى تحافظ على الأموال كأصول يمكن أن يتم تسييلها بسهولة وكذلك فى حالة بيع تلك الأصول فإنه يمكن تحقيق ربح متميز .

 

ومن ابرز واشهر طرق الربح والاستثمار :


- الاستثمار فى الذهب : ويعد الاستثمار في المعدن الأصفر هو أكثر طرق الاستثمار انتشارا وفاعلية فالجميع يلجأ الى الذهب لاجل حفظ مدخراته كون ان الذهب لا يخسر كما هو متعارف عليه وبالتالي فان قيمة أموالك محفوظة وكذلك يمكن تحقيق ربح كبير عند بيعه.

ولكن هناك العديد من النصائح التى لابد أن يتم مراعاتها عند شراء الذهب وهى أن يكون الغرض هو الاحتفاظ بالذهب لفترة كبيرة من اجل ان يحدث تغيير كبير فى اسعار الذهب وبالتالي تحقيق الربح من خلاله .

وينصح أن يتم شراء السبائك والعملات الذهبية بدلا من المشغولات الذهبية حتى لا تخسر قيمة كبيرة من المصنعية .

 ويجب أن يتم شراء السبائك والعملات الذهبية من خلال اماكن شركات موثوقة ومضمونة و بفواتير موثقة ويجب أن يتم الحفاظ عليها بنفس حالتها ولا يتم ازالة الغلاف من عليها حتى لا يسبب ذلك خسارة جزء من قيمتها عند البيع .

 

- الاستثمار في العملات الرقمية : وهي أيضا من الوسائل الفعالة فى الاستثمار حيث انها تحقق ارباح خيالية فى مدد زمنية قصيرة ولكن يعيبها عدم الاستقرار فتجدها فى فترات تحقق أرباح قياسية وفي فترات اخرى تحقق خسارة قياسية ايضا وبالتالى فإنه يعيبها المخاطرة الكبيرة .

هذا بالاضافة الى تحرك العديد من الانظمة المصرفية العالمية لمحاربة استخدامها كونها تشكل تهديدا للنظام الاقتصادى العالمى ولكن كل هذا لا يمنع انه يمكن ان يجنى من خلالها أرباح قياسية في مدة زمنية قصيرة .

 

- الاستثمار فى البورصة  : والتداول وهى ايضا من الصور المتداولة للاستثمار حيث يلجأ العديد من الاشخاص الى البورصة وشراء أسهم الشركات بغرض الاستثمار وهى من الطرق الفعالة كذلك فى عملية الاستثمار ولكن يعيبها هى الاخرى عدم الاستقرار كونها متأثرة بشكل كبير بالظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المحلية والعالمية وبالتالى فان هذا السوق يشهد تغيرا كبيرا طبقا للأحداث الجارية .

ولعل من ابرز النصائح فى هذا المجال هو اللجوء إلى المتخصصين فى مجالات البورصة والتداول من أجل الحصول على نصيحتهم قبل البدء فى عملية الشراء والاستثمار


  للحصول على استشارتك المجانية الان, او لطلب دراسة جدوى خاصة بك اضغط هنا




 Life-projectest
بواسطة : Life-projectest
مدونة تهتم بكل ما يخص عالم الإقتصاد ، إدارة المشروعات وأهم طرق الإستثمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-